القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

طرق العناية بكلب لابرادور وتدريبه ومواعيد التزاوج الخاصة به

طرق العناية بكلب لابرادور وتدريبه ومواعيد التزاوج الخاصة به

طرق العناية بكلب لابرادور وتدريبه ومواعيد التزاوج الخاصة به

كلب لابرادور هو أحد أنواع الكلاب الأليفة فإن كنت تود تربية كلب جيد فلن تجد أفضل من لابرادور ريتريفر فهو كلب مخلص ومحبوب ولديه كمية كبيرة من الطاقة الهائلة التي تضفي عليه طابعا من المرح والحيوية، فهو صديق للأسرة ويتميز بسهولة تربيته كما أنه لا يسبب إزعاج لأصحاب المنزل.

طرق العناية بكلب لابرادور

لابرادور هو من الكلاب التي يكون فروها سميك وقصير حيث يميزه ذلك في سرعة جفافه عند الإستحمام، ويجب إتباع الخطوات الأتية لتنظيفه:
تمشيطه يوميا بالفرشاة للمحافظة على شعره من السقوط لأن تركه بدون تمشيط يسبب تداخل شعيرات فروه وتساقطها.
أهمية تقديم الطعام المناسب له عن طريق إستشارة الطبيب البيطري لتقديم الأطعمة المناسبة والصحية.
أهمية أن يحتوي الطعام على الفيتامينات والبروتينات والزيوت الصحية لتدعيم صحته الجسدية. أهمية تحميم كلب لابرادور مرة كل أسبوع لأنه يتخذ عادة التقلب في البرك ذات الوحل وفي العشب، فتكون رائحته كريهة بعض الشيئ. ضرورة إستخدام الأنواع المخصصة له من صابون الإستحمام حتى لايتضرر الجلد ولايسبب له الحساسية وليمنع عنه الجفاف.

التزاوج والحمل عند كلاب لابرادور

كيف تصبح مدربا جيدا لكلاب اللبرادور

عندما يريد أحد المربين للكلاب أن يتم التزاوج لإنتاج مواليد صغار، يجب إختيار الأنثى بها صفات جيدة من خلال معرفة مصدر أجدادها، كما يشترط أن يكون الأب مكتمل التكوين وأن يتميز بالشجاعة، وأن يتوافق مع الأنثى في اللون والتكوين، كما يجب أن يتم التزاوج بين الأصول المتباعدة لأن الأصول المتقاربة تسبب حدوث الأمراض الوراثية والتشوهات الخلقية في الكلاب،

مواعيد التزاوج

 تبلغ أنثى كلاب اللابرادور بعد مرور تسعة أشهر من عمرها، وتظهر عليها علامات البلوغ فتبدو في حالة غريبة وتكثر من اللعب مع الذكور ثم تأتي فترة حيضها، ثم ميعاد التزاوج في اليوم السابع من بداية الحيض.

كيفية تدريب كلاب لابرادور ريتريفر

لتربية كلب لابرادور في المنزل أو الحديقة يجب إتباع خطوات التربية والتدريب الصحيح ومن هذه الخطوات مايلي:
أولا: تدريب الكلب مبكرا
يجب على كل مربي أن يبدأ بتدريب كلبه مبكرا أو في سن صغير، من خلال العطف والثناء على الكلب عند صدور فعل جيد منه، فذلك يقوي العلاقة بين المدرب والكلب مما يساعد على سهولة تدريبه مستقبلا، وتكون الطرق الصحيحة في التدريب كما يلي:
  1. يجب أن تكون فترة التدريب أو الجلسة قصيرة نوعا ما مع الجرو الصغيرالذي يكون عمره بين الثمانية إلى الإثنى عشر أسبوعا.
  2. يمكن تدريبه على الكلمات البسيطة مثل قف أو إجلس ثم إنتظاره ليجلس أو يقف بدون تعصب، ثم مكافأته على طاعته
 ثانيا : عدم ضرب الكلب نهائيا
لا يعتبر الضرب وسيلة صالحة إطلاقا في تربية كلاب لابرادور ريتريفر فقد يدفعه الضرب للخوف مما يبطئ عملية تعلمه ويعطي نتائج سلبية.
ثالثا : تجربة جهاز النقر في التدريب
هي طريقة لتدريب كلب لابرادور عن طريق جهاز يصدر صوتا فيسمعه الكلب ويكون هذا الصوت لمكافأة الكلب مما يجعل الكلب يربط بين سماع الكلام وصوت المكافأة.

إتباع طريقة نموزجية لتدريب لابرادور

من الطرق النموزجية التي يتبعها البعض لتدريب كلب لابرادور هي التسجيل في أحد البرامج المعتمدة لتدريب الكلاب، حيث تقدم هذه البرامج تدريب للكلاب التي لايستطيع أصحابها تدريبها ويكون ذلك بنظام دقيق وتكلفة بسيطة.

كيف تصبح مدربا جيدا لكلاب اللبرادور

التزاوج والحمل عند كلاب لابرادور

لكي تصبح مدربا جيدا يجب عليك أن تستعد جيدا وأن تدرس الوسائل المناسبة في التدريب فيمكن أن تتبع الخطوات التالية:
  1. أن يكون لديك كل الإمكانيات المتاحة للتدريب حتى ينجح تدريب كلبك، من خلال شراء الأطعمه والمكافأت وجهاز النقر وشراء رباط مناسب.
  2. أن تختار الوقت المناسب للتدريب وأن تكون فترة قصيرة لاتزيد عن الربع ساعة حتى لايمل كلب لابرادور ويستجيب للأوامر.
  3. يجب أن تكون شخصا واضحا ودقيقا في التدريب بحيث تكون كلمات قصيرة وجمل واضحة.
  4. أن تكون ذو حزم وسيطرة فلا يجوز الصياح بصوت عالي ولكن يجب أن تكون نبرة صوت حازمة وقوية دون صياح حتى يستطيع فهم ماتقول.
هل اعجبك الموضوع :