القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كل المعلومات عن كلاب رابرادور ريتريفر ومميزاته

كل المعلومات عن كلاب رابرادور ريتريفر ومميزاته

كل المعلومات عن كلاب رابرادور ريتريفر ومميزاته

كلاب لابرادور ريتريفر هو نوع من الكلاب التي يحبها ويفضل تربيتها الكثير من الناس، حيث تتميز بالإخلاص والود لأصحابها، وكانت تستخدم قديما لتساعد الصيادون في شد الشباك والحصول على الأسماك، وظل كلب لابرادور على نفس مواصفاته قديما ولم تتغير حتى الأن حيث يعتبر النوع الأشهر في أمريكا.

 أهمية إقتناء كلاب لابرادور ريتريفر

لقد ساعدت كلاب لابرادور ريتريفر الأشخاص في الصيد كما ذكرنا، كما أنها تفيد البعض لمساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة والمعاقين، كما يفيد كثيرا في البحث والإنقاذ لبعض الحالات، كما يقوم الفنانون كثيرا بتربيته لرعاية منازلهم كما يحبه الكثيرون لجماله ومميزاته المتعددة.

مميزات كلاب لابرادور ريتريفر

تتميز كلاب لابرادور ريتريفر بالرياضية والنشاط والحيوية، كما تعتبر من الكلاب الذكية جدا بالإضافة إلى طاعتها وإخلاصها لأصحابها، ومن مميزاته أيضا أنه يسهل تنظيفه لقصر شعره كما أن سلوكه معتدل ويتميز بهدوء طاقته.

هذا النوع يحب الطعام كثيرا ويمكن أن تسمن بسهولة، لذلك يجب أن يمارس الرياضة يوميا أو أسبوعيا بإنتظام، كما يجب ألا تترك الطعام أمامه دائما وأن يتم تخصيص نظام له في الطعام والشراب كما أن كلاب لابرادور ريتريفر تحب العمل كثير لأن لديها طاقة كبيرة فيجب إستغلال تلك الطاقة في الأمور الإيجابية بدلا من أن يخرجها في العنف والتدمير.

أحجام وأوزان وألوان كلاب اللابرادور ريتريفر

تختلف كلاب لابرادور في أحجامها وألوانها وأوزانها حيث أن:
  1. يبلغ طول الكلب الذكر البالغ من إثنان وعشرون إلى أربعة وعشرون بوصة.
  2. كما يبلغ طول الإناث منهم من واحد وعشرون إلى ثلاثة وعشرون بوصة تقريبا.
  3. أما بالنسبة للأوزان فيبلغ وزن الذكر البالغ من خمسة وستون إلى ثمانون رطلا. بالإضافة إلى أن أوزان الإناث البالغة تكون من خمسة وخمسون إلى سبعون رطلا.
  4. وتتعدد ألوان هذه الكلاب ولكن ألوانها الأساسية هي الأصفر والأسود والبني الشيكولاتي، وكان الصيادون يفضلون اللون الأسود.
  5. يتكون شعره من طبقتين لتحميه من درجات الحرارة المختلفة. 

شخصية كلاب اللابرادور وصحتهم العامة

كل المعلومات عن كلاب رابرادور ريتريفر ومميزاته

  • أهم مايميز كلاب اللابرادور أنها محبوبة للكثير من الناس مما يجعلهم يخصصون لها أماكن لتربيتها ورعايتها وتقديم الأطعمة المناسبة لها.
  • كما أنها تتميز بالحماس والذكاء مما يجعله سهل التعلم والتدريب الذي هو هام جدا لتفريغ طاقتها بالإضافة إلى أهمية ممارسة نشاطه العقلي ليصبح سعيدا دائما.
  • وبالنسبة للصحة العامة لكلاب لابرادور ريتريفر فإنه كلب صحي ولكن هناك بعض الأمراض التي قد تصيب أحدهم بالوراثة. وهذه الأمراض مثل عدم التناسق بين مفصل الورك وعظم الفخذ مما يظهر ألمها عند السير. وتعتبر السمنة المفرطة من الأمراض الوراثية لهذه الكلاب لذلك يجب إتباع نظام غذائي صحي معها.

تاريخ كلاب اللابرادور ريتريفر

يرجع تاريخه لجزيرة نيوفاوندلاند الموجودة في كندا، وكانت قديما تسمى كلاب سانت جون وغيرها من الأسماء الأخرى، وخلال عام ألف وسبعمائة بدأت لتساعد الصيادين، وإعتقد الكثيرون أن كلاب لابرادور تم تهجينها  مع كلاب نيوفاوندلاند ووغيره من الأنواع الأخرى المائية، ولاحظوا قديما تصرفه الحسن ثم إستورد أصحاب الرياضة أعداد من هذه الكلاب لتسافر إنجلترا عبر السفن ليصبحوا مستردات في الصيد، وكان أول شخص سماه لابرادور هو إيرل مالمسبري الثالث، وإنقرضت هذه الكلاب بحلول الثمانينات ثم أنقذه عائلة مالمسبري أثناء مرحلة الضرائب والقوانين الحكومية التي كانت لا تسمح بإقتناء الإناث من الكلاب إلا بدفع ضريبة.

كلاب اللابرادور مع الأطفال والحيوانات الأخرى

كلاب اللابرادور مع الأطفال والحيوانات الأخرى

يكون كلب اللابرادور إجتماعي مع الأطفال ويلعب معهم كثيرا ويتحملهم في أصعب الظروف، ولكن يقوم أصحابه بتدريبه منذ الصغر ليتعامل بلطف مع الأطفال والحيوانات الأخرى كالقطط والأنواع الأخرى  من الكلاب، كما يقوم الأهالي بتعليم أطفالهم المعاملة الجيدة مع الكلاب وعدم أذيتهم على الإطلاق، وفي هذه الحالة تصبح كلاب لابرادور ريتريفر من أفضل الكلاب المقتناة بالمنزل.
هل اعجبك الموضوع :