القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع سلالة الكلاب حول العالم

فصائل وسلالات الكلاب حول العالم


إن سلالة الكلاب تعد من أنواع الثدييات التي تصنف ضمن الكلاب اللاحمة, وتعتبر من الحيوانات الأليفة لدى البشر, فالكلب هو الرفيق المخلص للإنسان منذ أن تم الاستئناس له قبل ما يزيد عن 12 ألف عاما.

وتم الاستخدام للكلاب عبر التاريخ لكي تقوم بالعديد من المهام, والتي منها الحراسة والصيد والحماية للبشر من الحيوانات المفترسة, وتقديم الحماية للماشية أيضا, وفي الوقت الحالي تستخدم الكلاب في الإرشاد للمكفوفين, والمساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة.

سلالة الكلاب وحياتها وطرق تكاثرها

تستمر الكلاب على قيد الحياة لمدة زمنية تتراوح بين 8 وحتى 12 سنة, ومن المفضل قبل الاقتناء للكلاب والتربية لها في البيوت أن يتم الفحص لها عن طريق طبيب بيطري, وذلك من أجل الكشف عن التواجد لأية أمراض, والقيام بإعطائها للتطعيمات التي تلزم لذلك.

وذلك مع العلم أنها تكون في حاجة إلى مأوى وغذاء وعناية بالنظافة, والكلاب تقوم بالتكاثر من خلال الاتصال الجنسي, عن طريق الاندماج لحيوان منوي من الذكر مع البويضة الخاصة بالأنثى, وتستمر الفترة الخاصة بالحمل من 56 وحتى 72 يوما.

الكلاب الصغيرة وأنواعها


إن الكلاب الصغيرة في الحجم هي الكلاب التي يقل الارتفاع للواحد منها عن 18 إنشا الذي يعادل 45.72 سم, ووزنها يكون أقل من 9 كيلوغرامات, والعديد منها يكون شبيها بصورة دمية الدب, كما أنها تكون متمتعة في العادة بشخصية تكون قوية وتكون في حاجة إلى العناية بكثرة من قبل أصحابها ومن أنواعها ما يلي

  • كلب أفين بنشر
  • كلب بيشون فريز
  • كلب بولونيا
  • كلب بوسكن تيرير
  • كلب جريفون بروكسيل
  • كلب فارس الملك شارل

وغير ذلك من الأنواع الأخرى.

أنواع الكلاب وأسماؤها


  • كلب الكين كورسو

ذلك النوع من سلالة الكلاب يعد من الكلاب الأشهر, وتعتبر وظيفته الرئيسية أن يقوم بعملية الحراسة, وذلك لما يتميز به من شراسة وقوة, ولكن من أجل القيام بالتربية لهذا الكلب, فيجب عليك الاستعانة بمدرب يكون قويا ومحترفا, حتى تنجح العملية الخاصة بالتدريب.


  • الكلب الدلماسي

ذلك الكلب الذي يعتبر من كلاب الصيد, حيث تم الاستخدام له من أجل هذا الغرض منذ مجموعة من العصور, وذلك لما يتمتع به من شراسة وسرعة, ويعد ذلك الكلب هندي الأصل, وونه يبلغ 70 رطلا, وارتفاعه يتراوح بين 20 وحتى 24 بوصة.

وذلك النوع من الكلاب صار منتشرا في هذه الفترات بالدول الأوروبية, فيعملون على القيام بتربيته بمنازلهم مثل ما يكون نوع من الأنواع الخاصة بالزينة, ويذكر بأنه رغم شراسة هذا النوع من الكلاب, إلا أنه يصير لطيفا وهادئا للغاية عندما يقوم الفرد بالمداعبة له.

وينصح بصورة دائمة أنه عند التواجد لرغبة في الاقتناء له, قيام الفرد بالتربية له منذ الصغر, حتى يكون من السهل الترويض له ويصير مطيعا لصاحبه.


  • كلب سانت برنارد

ذلك النوع من سلالة الكلاب الذي يتميز بأنه ضخم في حجمه وقصير في قامته, وزنه يبلغ ما يقرب من 55 كجم, وطوله يبلغ 65 سم للأنثى, بينما الذكر يبلغ طوله 70 سم, ويمتلك ذلك الكلب أسنانا تكون حادة وقوية, وبالرغم من هذا فهو ودود ولطيف.

ذلك الكلب لا يحب أن يسبب الأذى لأحد, ولكن إذا أحس بأن الشخص الذي أمامه لا يحمل الولاء له, فعندها تظهر منه كل ما به من شراسة, فيقوم بالانقضاض على الشخص بدون أية رحمة.


  • كلب جريت دان

ذلك الكلب الذي يعد من الكلاب الأكثر التي تكون مسلية, التي من الممكن أن يلعب معها الفرد لفترات تصل إلى ساعات دون أن يشعر بملل, كما يمكنه أن يسير لمسافات تكون طويلة, وبالرغم من هذا فربما يخشى العديد من هذا الكلب, لأن حجمه ضخم.
وفي جميع الأحوال إذا اختار الشخص ذلك النوع من الكلاب من أجل التربية له بالمنزل, فعليه الإبداء للاهتمام الشديد له, لأنه يقوم بالتمرد إذا لم يحس بالاهتمام من قبل مالكه.


  • كلب الدوجو الارجينتيني

ذلك النوع من سلالة الكلاب يعتبر من الكلاب الأقوى, وله تأثير خطير على حياة الإنسان, وذلك الذي دفع البعض من الدول مثل أمريكا أن تحذر من عملية البيع له وشرائه بصورة تامة, وذلك النوع من الكلاب يقتصر استخدامه على الأغراض الخاصة بالصيد والمطاردة للخنازير.


  • الكلب الراعي الألماني

ذلك الكلب الذي ينحدر من الأصل الألماني, ويمتلك لحاسة شم تكون قوية للغاية, وأيضا لديه ذكاء حاد, ومن أجل هذا يتم الاستخدام له من قبل الشرطة من أجل المساعدة لهم في العمليات الخاصة بالكشف عن المجرمين وكذلك المخدرات, وذلك الكلب يتميز بشدة إخلاصه والوفاء للإنسان.


  • كلب الشيواوا

ذلك النوع من الكلاب يتصف بوزن خفيف للغاية, وطول جسمه يكون متوسطا, ويمتلك أذنين طويلتين, ويحمل ذلك الكلب الأصل الإسباني, وينصح بهذا الكلب عند الاقتناء لكلب للبيت, لأنه مسالم ولا يسبب أي خطر على الأفراد بالمنزل.

فصائل كلاب ربما تهاجم أصحابها

بالرغم من أن الكلاب من الحيوانات الأليفة, التي تكون أكثر ولاء, إلا أنها ربما تكون خطيرة في بعض الأوقات, ففي بعض الظروف يمكن لبعض فصائل الكلاب أن تهاجم من يملكها والتي منها ما يلي


  • كلاب تشاو تشو
  • كلاب بيرو دي بريسا كناريو
  • الكلب الدانماركي الضخم
  • كلاب توسا إينو

وغيرها من فصائل الكلاب الأخرى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا